Friday, January 27, 2012

عرض السيدة ليندا الكلش في الفيديو التالي، والذي قام بتصويره وسام الصليبي، الإنتهاكات التي يتعرض لها العمال الأجانب في الأردن والدور الذي يلعبه مركز „ تمكين“ لمساعدتهم .

تدير السيدة ليندا الكلش مركز „تمكين“ للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان في الأردن وقد حصلت على جائزة „الجمهورية الفرنسية لحقوق الإنسان“ والتي منحها إياها عام 2011 الآن جوبيه، وزيرالخارجية الفرنسي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان والذي يصادف في 10 يناير/ كانون الثاني. وقُدمت الجائزة للمركز تقديراً وتشجيعاً وإشادة بمجهوداته في الدفاع عن حقوق العاملات الأجنبيات في المنازل في الأردن.

وشهد الأردن تغيراً وتحديثاً في قوانينه المتعلقة بالحفاظ على حقوق العمال. إلا أن غياب الكفاءات الحكومية والتي من المفترض أن تقوم بتطبيق القوانين وبالحفاظ على حقوق العمال الأجانب، أدى إلى تفاقم الأوضاع بخصوص إنتهاكات حقوق العاملات الأجنبيات في المنازل وكذلك حقوق العمال الأجانب في المعامل، وخاصة تلك التي شيدت مؤخراً في المناطق الصناعية. وقد شهد العامان الأخيران إضرابات لآلاف العاملين في العديد من المصانع في المناطق الصناعية المؤهلة وذلك إحتجاجاً على ظروف العمل هناك.

يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات على الرابط التالي:

http://www.tamkeen-jo.org

بيان هيومان رايتس واتش:

الأردن: تدابير حماية عاملات المنازل غير فعالة

http://www.hrw.org/ar/news/2011/09/27





No comments: