Thursday, August 9, 2007

الحرية للدكتور أحمد العبادي وكل شرفاء الأردن وأحراره.

من قلم : وليد عثمان شيشاني
لماذا تتهم المخابرات المواطن الأردني بأنه عدو لوطنه؟ وهل المطلوب من المواطن أن يخرس ويسكت ولا ينتقد الملك أو الحكومة أو المخابرات؟وهل ذلك يسبب إزعاجا للملك أو يهدد عرشه؟ وهل حب الوطن جريمة يعاقب عليها القانون الأردني؟وأخيرا من هو عدوالأنسانية والوطن؟

أسئلة كثيرة تجول بخاطري كلما تذكرت أن المواطن الأردني المحب لوطنه وشعبه يتعرض لأبشع وأوسخ أساليب الأنتقام من المخابرات وأذنابها، تالله ما أصعب أن يشعر المواطن بالغربة بين أهله وذويه،وتلك هي مهمة هذا الجهاز القذر المسمى مخابرات .

شيوخنا أصبحوا أذنابا للمخابرات، شركاتنا أصبحت أوكارا للمخابرات، طلابنا وجامعاتنا أصبحت أهدافا ومراتع للمخابرات ،والحمد لله أن مخابراتنا ما هي إلا مزابل شعبنا. فهل هذه المزابل ستحمي الوطن والشعب وشعارها الملك ثم الملك ثم الملك؟

حقا علينا أن تكون لنا مخابرات كسائر الشعوب ، لكن ليس مخابرات من طراز ما بلانا الله بها.أي ضباط مخابرات هؤلاء الذين يقولون للمواطن كس أختك ،يا إبن الشرموطة، أي خلق إنسان هذا؟ وأي وطن سيحمي هذا؟ أي ضابط مخابرات هذا الذي يتفاخر بجلد المواطن فلقة ليلا ، ويأمره بالركض صباحا حتى لا تبقى أقدامه متورمة ،خوفا من لجنة الصليب الأحمر أو حقوق الأنسان؟ هل يعرف الملك ذلك؟ وفوق كل ذلك يتهم المواطن بما ليس فيه، وحتى يكرهه أهله وأصدقاؤه. كل ذلك من أجل ماذا؟

لم نعلم أن مواطنا حاول إغتيال الملك،ولم نعلم أن أردنيا تآمر على الوطن، الذي أعلمه ويعلمه الكثيرون أن سجانة النساء حاولت ذات مرة أن تجبر النائب توجان فيصل على أن تشرب بول السجانة، ونعلم الآن أن النائب الدكتور أحمد عويدي العبادي يتعرض لأسوء أشكال التعذيب النفسي ـ وربما الجسدي ـ ، فماذا كانت تهمة السيدة توجان فيصل؟ أن قالت الحقيقة ، نائبة وطنية تحب وطنها، وما هي اليوم تهمة الدكتور أحمد العبادي؟ أن قال الحقيقة أيضا،وهو وطني مخلص لوطنه.

ألبت المخابرات الأهل والأصحاب والأحباب ـ في كلا الحالتين ـ وإنتصرت نصرا مخزيا على مواطنين شريفين ،كل ذنوبهما حب الوطن والشعب، تلك هي مهام مخابراتنا القذرة. لا والف لا يا مخابرات، طالما في الأردن حرا وليس من ظهر عبد ذليل ،سيبقى يلعنكم ،ويستنكر قذارتكم يا عبيدا أذلاء، ما سلم من شروركم إلا كل لص ، وما آذيتم إلا كل حر شريف، كم أنتم مستهترون بالأنسان والأنسانية. والله لو رفعتكم السماء فوق الشمس ستبقون عبيدا أذلاء . فمن في حالكم وحال الملك ،وقد جوعتم الشعب ، وذللتموه لدرجة إفساد الماء الذي يشربه؟

لماذا لا تسجنوا رئيس الوزراء ؟ أليس هو المسؤول عن وزراءه الفاسدين الذين سمموا ألف طفل من بني حسن؟ أليس هو الذي هدد صحيفة العرب اليوم لأنها أثارت قضية تسمم المياه في المفرق؟

لا مبالاة لديكم بذلك لأن المتضرر مواطن شريف.

3 comments:

M Kilany said...

I think you should check Al-3abbadi's history first...

AlurduniAlurr said...

Kilany..I did check his history,,he was jailed because he sent a letter to Democratic majority leader in Congress,I read all kind stories about him,having said that,he has the right to speak his mind without being jailed for what he wrote or said.

Anonymous said...

Til7as 6izee