Tuesday, February 21, 2012

كتبت مقالا بعنوان 'تي نخل.. تي نخل' وزن أغنية شعبية 'تي رشرش.. تي رشرش' ناقشت فيه الأمير حسن ملثم يطعن مدونة اردنية ناشطة في الحراك الشبابي في عمان

المصدر القدس العربي
عمان ـ 'القدس العربي' من منال الشملة: تعرضت مدونة اردنية شابة تدعى ايناس مسلم ناشطة في الحراك الشبابي الى الطعن في بطنها في عمان الاثنين، حسبما افاد بيان صادر عن الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة 'ذبحتونا' الثلاثاء.
وقال البيان ان 'ايناس ابراهيم مسلم الطالبة في السنة الرابعة في الجامعة الأردنية تعرضت للطعن في بطنها من قبل شخص مجهول كان يرتدي قفازات وغطاء على الوجه والرأس، حيث قام بالهجوم عليها قرب دارة الفنون في منطقة اللويبدة (وسط عمان) مساء الاثنين'.
وعاد وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة راكان المجالي الثلاثاء ايناس في مستشفى لوزميلا في عمان للاطمئنان على صحتها، حسبما افادت وكالة الانباء الاردنية الرسمية.
واستنكر المجالي خلال الزيارة 'الاعتداء'، معتبرا ان 'الاعتداء عليها هو اعتداء علينا جميعا وان الحكومة ترفض هذه الممارسات الغريبة على مجتمعنا الاردني وعلى اخلاق الشعب الاردني الكريم'.
من جانبه، قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام المقدم محمد الخطيب ان 'التحقيق في الحادث لا يزال جاريا'.
وعلمت 'القدس العربي' بأن الشرطة بدأت التحقيق في الحادث واستمعت لإفادة الفتاة الجريحة فيما لم تتضح بعد جميع التفاصيل، في الوقت الذي أشارت فيه مواقع على 'الفيسبوك' الى ان الناشطة مسلم تلقت الطعنة بعد مقال نشرته على مدونتها بعنوان 'تي نخل.. تي نخل' ويبدو أنه مقال يشارك في النقاش الذي أثاره الأمير حسن بن طلال عندما توعد نشطاء ساحة النخيل وسط عمان بتنخيلهم.
وعبارة 'تي نخل تي نخل' على وزن أغنية شعبية واسعة الانتشار باسم 'تي رشرش.. تي رشرش'.
وجاء في مقال الناشطة على مدونتها 'عزيزي سمو الأمير، هل حقاً ترانا بتلك السخافة، يمكنك النزول إلى ساحاتنا وقت ما شئت وتنخيلنا، فبأي حق تنخلونا سموّكم؟'.
وكانت تصريحات الأمير الحسن قد أحدثت جدلا واسعا في الشارع الاردني''اضطرت على إثره جهات مسؤولة في الديوان الملكي للتأكيد أن الأمير لا يتحدث بأي صفة رسمية وأنه أدلى بتصريحاته بوصفه مثقفا ومفكراً وأميناً عاماً لمنتدى الفكر العربي.
واعتبر الأمير الحسن في تصريحات صحافية الأحد أنه جرى تحميل كلمة 'التنخيل' أكثر مما تحتمل. وأوضح في لقاء بمنتدى الفكر العربي بعضاً مما اعتبر أنه فهم خطأ في تصريحاته.
وناشدت والدة المدونة الشابة 'إيناس مسلم' الملك عبد الله الثاني التدخل من أجل الكشف الفوري عن المتورطين بطعن ابنتها.
وقالت والدة المدونة' لصحيفة 'خبرني' ان المستشفى أجرى صباح الثلاثاء عملية جراحية لإيناس لعلاج جرح عمقه 4 سم خلفته عملية الطعن وهي الآن في قسم العناية المركزة ووضعها الصحي مستقر.
وحول تفاصيل الحادثة التي تعرضت لها ابنتها قالت الأم ان إيناس وبعد خروجها من دارة الفنون في جبل اللويبدة وسط عمان عند الساعة السابعة من مساء الاثنين فاجأها مجهول ملثم ويرتدي قفازات من الخلف وقام بوضع يده على فمها لمنعها من الصراخ'وان الملثم الذي طعن ابنتها قال لها أثناء الاعتداء إن 'هذه الطعنة حتى تكتب بأدب في مدونتها'.
وأضافت أنه وضع سكينا على رقبتها وهددها بالنحر إذا استمرت بالكتابة على مدونتها ثم اقدم على طعنها في بطنها، مشيرة الى ان الجاني ركل إيناس بعد طعنها وهي على درج الدارة لتسقط أرضا مضرجة بدمائها ثم لاذ بالفرار قبل أن يلحظ عدد من المواطنين إصابتها ويقومون بإسعافها''للمستشفى.
ايناس، ولا يهمك من زعران المخابارات
مدونة ايناس مسلم

No comments: