Saturday, August 20, 2011

ما يقوله الشعب في مدينة الطفيلة

وقال شبيلات إن الخيانة العظمى ليست الاعتداء على الملكية في الأردن وإنما الاعتداء أولا على ركن النيابة.

وتابع "لا يحق للركن الثاني من النظام (الملك) أن يفصل الركن الأول (النيابة) كما يشاء"، وطالب بأن يكون الملك "رمزا للبلاد وموحدا لها ولا يتدخل في الشأن اليومي".

واعتبر أن "المدخل للإصلاح أن يقتنع الملك بالإصلاح وأن يعيد الأراضي التي سجلت باسمه للشعب الأردني".

واعتبر أن التعديلات الدستورية جاءت نتيجة "مفاوضات" النظام مع نفسه، واتهم الذين عدلوا الدستور بأنهم "هم الذين داسوا عليه".

وتساءل "هل الدستور المخردق الموجود الآن تحترمه الحكومة والمخابرات والفاسدون"، معتبرا أن الأمر ليس أوراقا تكتب وإنما أفعالا على الأرض.

"
الحاضرون خلال كلمة شبيلات رددوا هتافات منها "الله، الوطن، حرية، وبس"، و"يا عبد الله يا بن حسين أراضي الدولة راحت وين"، و"يسقط جهاز المخابرات"
"
غباء المخابرات
واتهم جهاز المخابرات الأردني بأن "فيه من الغباء ما يضر بالملك والبلد"، وبأنه لا يقوم بدوره الحقيقي وهو حماية الوطن من خروقات العدو "الذي خردق الأردن" كما قال.

وتساءل "هل يجرؤ مدير المخابرات أن يقول للملك ما يطرحه الشعب من شعارات؟"، وحذر من أن يرتفع سقف الشعارات إن بقي الوضع على ما هو عليه.

وجاء هذا التساؤل على وقع شعارات رددها الحاضرون منها "الله، الوطن، حرية، وبس"، و "يا عبد الله يا بن حسين أراضي الدولة راحت وين"، و"يسقط جهاز المخابرات".

ودعا قادة الحراك الشعبي الجدد إلى أن لا يثقوا بأبناء جيله من القيادات التي قال إنها "باعتهم في الماضي وستبيعهم في المستقبل".

وكانت لجنة شكلها الملك قد قدمت الأسبوع الماضي له تعديلات شملت 42 مادة دستورية حظيت بترحيب من أوساط مختلفة، غير أنها لم تقنع قوى المعارضة والحراك الشعبي التي اعتبرتها التفافا على المطالب الشعبية.

المصدر: الجزيرة

No comments: